تحدث معنا arrow

hipchat اتصل
text.skipToContent text.skipToNavigation

أفضل الدورات للدراسة في أيرلندا

تعرف على أفضل الكورسات والدورات الدراسية في أيرلندا للطلاب الدوليين وفرص العمل بعد الدراسة

هل تريد الدراسة في أيرلندا؟ تابع القراءة واكتشف أفضل الدورات في أيرلندا للطلاب الدوليين وفرص العمل بعد الدراسة!

نظرًا للاتجاهات السابقة، شهد الاقتصاد الأيرلندي طلبا متزايدا في العديد من الصناعات مثل الخدمات المالية، وعلوم الحياة، والهندسة، والصيدلة، والتكنولوجيا، وما إلى ذلك. ويكمن نجاح صناعة التكنولوجيا الأيرلندية في أن العديد من الشركات اختارت مدينة دبلن كمقر اداري اقليمي ومركز لتطوير البرمجيات. ذلك لأن معدل الضريبة على الشركات في أيرلندا يبلغ 12.5٪، وهو أقل من نصف المعدل الحالي في المملكة المتحدة البالغ 28٪ وفي الولايات المتحدة البالغ 35٪. كما أنه يساعدهم على كسب المزيد من الأرباح مما أدى إلى زيادة الطلب على مطوري ومهندسي البرمجيات. لذلك، فمن المرجح أن تتبع أيرلندا قريبا نظام التوظيف بدوام كامل.

وعليه، هناك العديد من أفضل الدورات للدراسة في أيرلندا للطلاب الدوليين. ووفقًا لتقرير ذي أيريش تايمز "The Irish Times Top 1000"، فإن هناك 500 شركة تحقق ثروات طائلة تقع مقرها الرئيسي في أيرلندا، مثل غوغل Google و ابل أيرلندا Apple Ireland و جونسون كنترولز Johnson Controls وفيس بوك Facebook و مايكروسوفت Microsoft.

ماهي أفضل كورسات في أيرلندا للدراسة؟

أفضل الكورسات للدراسة في أيرلندا هي:

  • تحليل الأعمال
  • الاستثمار المصرفي والتمويل
  • البيانات الضخمة / علوم البيانات
  • العلوم الصيدلانية
  • قطاع البناء

تحليل الأعمال

يحظى كورس تحليل الأعمال في أيرلندا بشعبية كبيرة بين الطلاب لأنه مزيج من تحليل البيانات وذكاء الأعمال وبرمجة الكمبيوتر. وهو يسمح لك بتحليل بيانات أي مؤسسة للتخطيط لوضع استراتيجية من شأنها تحقيق الربح للمؤسسة. والخبر السار هنا هو أن هناك طلب كبير على محللي الأعمال في العديد من الصناعات بما في ذلك شركات تكنولوجيا المعلومات والبنوك والتجارة الإلكترونية والاتصالات وما إلى ذلك، حيث يبحث كل قطاع عن أشخاص يمكنهم دعم عملياتهم وتعزيزها.

أفضل الوظائف: محلل أعمال Business Analyst ، محلل بياناتData Analyst ، عالم بيانات Data Scientist ، محلل مالي Financial Analyst ، مهندس برمجيات Software Engineer ، محلل مقتنيات Acquisitions Analyst، محلل كمي Quantitative Analyst ، خبير إحصائي Statistician

متوسط الراتب: بالنسبة لخريج مبتدئ، يبلغ متوسط الراتب في أيرلندا 40,000 يورو سنويا، بينما يمكن لموظف أكثر خبرة أن يكسب ما يصل إلى 52,000 يورو سنويا. في الواقع، لمدة ثلاث سنوات متتالية، صنف موقع جلاس دور Glassdoor وظيفة محلل البيانات وعالم البيانات كأفضل وظيفة خلال العام في أيرلندا بالنظر إلى حوالي 50,000 يورو كمرتب لخريجي تحليل الأعمال Business Analytics.

الاستثمار المصرفي والتمويل

يوجد عدد من البنوك الاستثمارية وشركات إدارة الأصول الرائدة في العالم في مدينة دبلن، مما أدى إلى زيادة الطلب على الأشخاص القادرين على العمل تحديدا في إدارة المخاطر ومراقبة الامتثال. وفي ضوء ذلك، هناك العديد من الفرص المتاحة للطلاب للعمل في أقسام التمويل والاستثمار المصرفي. ومن البنوك الرائدة في أيرلندا: بنك باركليز وبنك أوف أمريكا ميريل لينش.

الوظائف المتاحة: محلل مالي Financial Analyst ، تاجر أوراق مالية Financial Trader ، منظم مالي Financial Regulator، مستثمر مالي في بنوك أو شركات Investment or Corporate Finance Banker ، موظف في عمليات مصرفية استهلاكية Retail Banker

متوسط الراتب: يعتمد متوسط راتب خريج العلوم المالية في أيرلندا على المهنة التي اختارها. على سبيل المثال، يبلغ متوسط الراتب السنوي للمحلل المالي 42,000 يورو، ومحلل الاستثمار 34,000 يورو، ومحاسب الصندوق 29,000 يورو، ومساعد الخدمات المصرفية الاستثمارية 44,000 يورو، ومحلل المخاطر المالية 39,000 يورو، ومحلل مخاطر الائتمان 32,000 يورو والمحاسب المالي هو 49,000 يورو *

البيانات الضخمة / علوم البيانات

يحظى كورس علوم البيانات في أيرلندا بشهرة كبيرة أيضا. ففي عالمنا الرقمي اليوم، توجد البيانات في كل مكان. ويقال إن كمية البيانات الموجودة تتضاعف كل عامين.

وفقًا للدراسة التي أجرتها شركة بين اند كوBain & Co ، "أحرز المستخدمون الأوائل لتحليل البيانات الضخمة تقدما كبيرا على بقية عالم الشركات. وبعد التقصي عن أكثر من 400 شركة كبيرة، وجدنا أن تلك التي تتمتع بقدرات التحليل الأكثر تطورا تتفوق على المنافسين بهوامش ربح كبيرة ".

مع وجود العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات الكبرى في مدينة دبلن، فإنها تفتح أبوابا لجميع طلاب التكنولوجيا الدوليين الذين يرغبون في العمل مع مثل تلك الشركات متعددة الجنسيات. ويتناول كورس علوم البيانات العديد من المجالات مثل الإحصاء والرياضيات وتقنيات التقاط البيانات الذكية وتنقية البيانات والتعدين والبرمجة لإعداد وتجهيز البيانات الضخمة للتحليل الذكي لاستخراج الأفكار والمعلومات. يساعد هذا الهيكل الشركات على وضع استراتيجية للعملاء المحتملين وكسب المزيد من الأرباح.

الوظائف المتاحة: محلل البيانات Data Analytics ، محلل ذكاء الأعمال Business Intelligence Analyst ، مهندس رئيسي لحلول البيانات الضخمة Big Data Solutions Lead Engineer ، مدير المنتج التقني Technical Product Manager ، مهندس البيانات الضخمة Big Data Architect ، مستشار تحليل البيانات Data Analytics Consultant ، عالم تحليل الفيديو والبيانات Video Analytics and Data Scientist ، خبير علوم البيانات Data Science Expert ، مطور أنظمة الوسائط المتعددة Multimedia Systems Developer ومدير عمليات تكنولوجيا المعلومات IT Operations Manager .

متوسط الراتب: يمكن لعالم بيانات مبتدئ مع خبرة أقل من عام واحد أن يتوقع متوسط إجمالي الراتب بمبلغ 36,000 يورو سنويا تقريبا. (بما في ذلك الإكراميات والمكافآت وأجر العمل الإضافي).

العلوم الصيدلانية

تعتبر أيرلندا موقعا شهيرا لعلوم الصيدلة في أوروبا. ويعمل مزيج متوازن من الشركات الدولية والمحلية في صناعة الأدوية في البلاد، منهم 120 جهة أجنبية. وهذا يشمل أيضا 9 من أكبر 10 شركات صيدلة في العالم.

تشتمل كورسات العلوم الصيدلانية على دراسة الكيمياء الحيوية، وعلم وظائف الأعضاء ، وعلم العقاقير ، وعلم السموم ، والكيمياء التحليلية والطبية ، والتي تطور المهارات المطلوبة للأبحاث الفردية أو الجماعية في مختلف المجالات الصيدلانية مثل تطوير الأدوية.

يحصل الخريجون على فرص عمل داخل المختبر في كثير من القطاعات، بما في ذلك التصنيع والبحث والتطوير في قطاعات الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية ومستحضرات التجميل والطب الشرعي والبيئة، وكذلك في صناعات تجهيز الأغذية والمشروبات. يمكنك العمل في شركات محلية مثل Temmler و Kerry Group و Astellas و Metpro و Southern Scientific، بالإضافة إلى الشركات العالمية مثل Johnson and Johnson و Roche و Pfizer وغيرها.

الوظائف المتاحة: متخصص تطوير كيميائي Development Chemist ، متخصص عمليات كيميائية Process Chemist، عالم صيدلة Pharmacologists ، موظف يقظة دوائية Pharmacovigilance Officer ، صيدلي بيع بالتجزئة Retail Pharmacist ، باحث أو مدرس Research and Teaching .

متوسط الراتب: يمكن لمسؤولي اليقظة دوائية (مستوى الدراسات العليا) توقع متوسط رواتب تتراوح من 28,000 يورو إلى 55,000 يورو سنويا من قبل هيئات سلامة الأدوية. أما بالنسبة لكبار المديرين، يبلغ متوسط الراتب 50,000 يورو سنويا (أي عادة بعد ماجستير علوم الصيدلة في أيرلندا). إذا اخترت أن تكون صيدلانيا، فإن الراتب يتراوح من 31,000 يورو إلى 40,000 يورو سنويًا في المتوسط.

قطاع البناء

تم تصميم كورسات قطاع البناء بشكل يلبي احتياجات الصناعة لتعيين الخريجين في القوى العاملة الفنية المهنية حيث سيتم تزويدهم بالمبادئ والأساسيات المطلوبة لتكنولوجيا البناء وإدارتها، إلى جانب مهارات الإدارة العامة.

هذه الكورسات مصممة خصيصا لأولئك الذين يرغبون في العمل في إدارة الموقع وإدارة العقود والتقدير والمسح في صناعة البناء والتشييد في منصب إداري تقني.

الوظائف المتاحة: فني موقع Site Technicians ، مقدر مدني Estimators ، ومساح كميات Quantity Surveyors ، مبرمج Programmers ، مخطط Planners ، مدير عقود Contract Managers ، مدير مواقع Site Managers .

متوسط الراتب: يكسب مدير البناء في بداية حياته المهنية في أيرلندا 43,000 يورو سنويا (تقريبا) ، في حين أن متوسط الراتب لمدير مشروع في بداية حياته المهنية في صناعة البناء الأيرلندية هو 44,000 يورو سنويا (تقريبا).

*مصدر:

https://www.payscale.com/research/IE/Degree=Master_of_Finance_(MFin)/Salary

خذ الخطوة الأولى نحو تحقيق أحلامك في الدراسة في أيرلندا والوصول إلى أهدافك المهنية وسجل الآن في برنامج معتمد مع آي دي بي.

تواصل مع مستشارينا الآن!

Study-abroad-intakes-in-Canada.jpg

ما هي مواعيد بداية الدراسة في أيرلندا؟

جميع المعلومات عن مواعيد التسجيل وبدء الدراسة في أيرلندا

دبلن

تشتهر دبلن بأنها مدينة ودودة جداً ويمكن لك الاستمتاع بالتنزه فيها سيراً على الأقدام، وتتميز بكون مركزها يتوسط كافة الخدمات التي ترغب بها.

IDP app- EN - Copy.png

تطبيق IDP Live

هل تفكر في الدراسة في الخارج؟ حمّل تطبيق. IDP Live

ببرجاء اختيار مستوى الدراسة

اقم بإدخال المادة، اختر من القائمة أو انقر للبحث

  • اابدأ في الكتابة، واختر من القائمة أو انقر للبحث

  • اقم بإدخال المادة، اختر من القائمة أو انقر للبحث

برجاء كتابة واختيار اسم المؤسسة

  • اكتب 3 حروف من اسم الجامعة واختر من القائمة

  • اكتب اسم الجامعة أو المدرسة واختر من القائمة

ببرجاء اختيار مستوى الدراسة

Got any ideal countries in mind?

Talk to us arrow

hipchat Call
text.skipToContent text.skipToNavigation

Top courses to study in Ireland for international students

Know about the best courses to study in Ireland & their post-study work opportunities

Do you want to study in Ireland? Let’s explore here the best courses in Ireland for international students and the post-study work opportunities!

Given the past trends, the Irish economy has experienced an increased demand in several industries including the Financial Services, Life Sciences, Engineering, Pharmaceutical, Technology, etc. It is the success of Irish technology industry that many companies have selected Dublin to set up their regional headquarters and software development centers. It is because the corporate tax rate in Ireland is 12.5%, which is less than half of the current UK level of 28% and US 35%. It also helps them earn more profit and thus it has increased the demand for software developers and engineers. That’s why Ireland will most probably soon approach full employment.

That said, there are numerous courses which are popular in Ireland for international students. As per the report by “The Irish Times Top 1000” there are a number of fortune 500 companies which are headquartered in Ireland, such as Google, Apple Ireland, Johnson Controls, Facebook and Microsoft.

What are the top 5 courses in Ireland?

The top courses in Ireland are:

  • Business Analytics
  • Investment Banking and Finance
  • Big Data / Data Science
  • Pharmaceutical Sciences
  • Construction

Business Analytics

The Business Analytics course Ireland is quite popular with students as it’s a combination of Data Analytics, Business Intelligence and Computer Programming. It allows you to analyze the data of an organization to plan strategies to profit the business. Good news – there is a demand for business analysts across industries including IT companies, banks, e-commerce, and telecom, etc. as every sector is looking for people who can support and enhance their operations.

Top careers: Business Analyst, Data Analyst, Data Scientist, Financial Analyst, Software Engineer, Acquisitions Analyst, Quantitative Analyst, Statistician

Average salary: For an entry-level business analytics graduate, average salary in Ireland is €40,000 per annum, while an experienced employee can earn up to € 52,000 per annum. In fact, for three consecutive years, Glassdoor ranked data analyst and data scientist as the best job of the year in Ireland with approx. €50,000 as the salary of Business Analytics graduates.

Investment Banking and Finance

Number of world’s leading investment banks and asset management companies operate in Dublin, which has increased the demand of people who can work particularly in the risk and compliance department. Given this, there are many opportunities for students to work in the finance and investment banking departments. Barclays and Bank of America Merrill Lynch are some prominent employers are based in Ireland.

Top careers: Financial Analyst, Financial Trader, Financial Regulator, Investment or Corporate Finance Banker, Retail Banker

Average salary: The average salary of a finance graduate in Ireland depends upon the profession opted for. For example, average yearly salary of a Financial Analyst is €42,000, Investment Analyst is €34,000, Fund Accountant is €29,000, Associate - Investment Banking is €44,000, Risk Analyst is €39,000, Credit Risk Analyst is €32,000 and Financial Accountant is €49,000.*

Big Data / Data Science

The course of data science in Ireland is quite popular too. In today’s digital world, data is everywhere. In fact, it’s said that the amount of data existing is doubling every two years.

As per the study by Bain & Co, “Early adopters of Big Data analytics have gained a significant lead over the rest of the corporate world. Examining more than 400 large companies, we found that those with the most advanced analytics capabilities are outperforming competitors by wide margins.”

With many major IT companies being based in Dublin, it has open doors for all the international tech students who wish to work with such MNCs. This course talks about multiple areas such as statistics, mathematics, intelligent data capture techniques, data cleansing, mining and programming to prepare and align big data for intelligent analysis to extract insights and information. This structure helps the companies to work on leads and gain more profits.

Top careers: Data Analytics, Business Intelligence Analyst, Big Data Solutions Lead Engineer, Technical Product Manager, Big Data Architect, Data Analytics Consultant, Video Analytics and Data Scientist, Data Science Expert, Multimedia Systems Developer, and IT Operations Manager.

Average salary: An entry-level Data Scientist with less than one-year experience can expect an average total compensation of €36,000 per annum approx. (including tips, bonus, and overtime pay).

Pharmaceutical Sciences

Ireland is recognised as a popular pharmaceutical European location. The country’s pharma industry is a balanced mix of international and local companies, wherein 120 are foreign players with manufacturing set up in Ireland. This also includes 9 out of the 10 largest pharma companies in the world.

Pharmaceutical Science degree courses comprise the study of biochemistry, physiology, pharmacology, toxicology, analytical and medicinal chemistry, which develop the skills required for individual and collaborative research in various pharmaceutical areas such as drug development.

Graduates take up employment opportunities in laboratory settings across a wide range of sectors, including manufacturing, research and development in the pharmaceutical, biopharmaceutical, cosmetic, forensic and environmental sectors, as well in the food processing and drinks industries. You can work in local companies such as Temmler, Kerry Group, Astellas, Metpro and Southern Scientific, as well as global companies Johnson and Johnson, Roche, Pfizer and many more.

Top careers: Development Chemist, Process Chemist, Pharmacologists, Pharmacovigilance Officer, Retail Pharmacist, Research and Teaching.

Average salary: Pharmacovigilance Officers (graduate level) can expect average salaries that range from €28,000 to €55,000 per annum for drug safety associates. For a senior manager, the average salary is €50000 per annum (i.e., usually, after M.Sc. Pharma in Ireland). If you opt to be a pharmacist, then the salary ranges from €31,000 to €40,000 yearly on an average.

Construction

The construction courses are designed to meet the needs of the industry to place graduates into the technical professional workforce as they will be equipped with the required principles and fundamentals of construction technology and its management, along with general management skills.

These courses are specifically for those who want to be employed in site management, contract management, estimating and surveying in the construction industry at a technical management position.

Top careers: Site Technicians, Estimators, Quantity Surveyors, Programmers, Planners, Contract Managers and Site Managers.

Average salary: An early-career Construction Manager in Ireland earns €43,000 per annum (approx.), whereas the average salary for an early-career Project Manager in the Irish construction industry is €44,000 per annum (approx.).

*Source:

https://www.payscale.com/research/IE/Degree=Master_of_Finance_(MFin)/Salary

Take the first step towards reaching your study in Ireland aspirations and career goals and enroll in an accredited program today with IDP.

Contact your counsellor now!

Study-abroad-intakes-in-Canada.jpg

Upcoming Intakes in Ireland

Know all about the intakes available in Ireland

A student’s guide to living in Dublin

Dublin is a famously friendly and walkable city, where ‘town’ is in the centre of everything and everyone’s lives.

IDP app- EN - Copy.png

IDP Live App

Thinking about studying overseas? Download the IDP Live app.

Please select a level of study

Enter subject, choose from the list or hit search

  • Start typing, choose from the list or hit search

  • Enter subject, choose from the list or or hit search

Please type and select an institution

  • Type 3 characters of a university name and select from the list

  • Enter a university or school name and select from the list

Please select a level of study

Got any ideal countries in mind?